الأغذية العضوية Things To Know Before You Buy

Wiki Article



وقد توضع كذلك على أطعمة متعددة المكونات إذا كانت كل المكونات معتمدة باعتبارها عضوية، باستثناء الملح والماء. ويمكن أن تُختم تلك المنتجات بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

يتم استخدام الأعلاف، واللقاحات، والمنتجات الثانوية الحيوانية، وهرمونات النمو، والمضادات الحيوية لعلاج وإطعام الحيوانات.

من المهم ملاحظة أن المستويات الأعلى من الكادميوم وبقايا مبيدات الآفات في المنتجات المزروعة تقليديًا كانت لا تزال أقل بكثير من حدود السلامة، ومع ذلك، يشعر بعض الخبراء بالقلق من أن الكادميوم يمكن أن يتراكم بمرور الوقت في الجسم، مما قد يسبب ضررًا، ويمكن أن يؤدي غسل الطعام وفركه وتقشيره وطهيه إلى تقليل هذه المواد الكيميائية، وعلى الرغم من أنه لا يزيلها تمامًا دائمًا، ومع ذلك، تشير الدلائل إلى أن خطر التعرض لبقايا مبيدات الآفات في الأطعمة ضئيل ومن غير المرجح أن يسبب ضررًا.

استخدام مبيدات حشرية طبيعية معينة مع القليل من المبيدات الحشرية الصناعية المعتمدة للاستخدام في الزراعة العضوية، والتي لا يتم استخدامها إلا بشكل نادر كحل أخير بالتنسيق مع وكيل التصديق على الزراعة العضوية لدى وزارة الزراعة في الولايات المتحدة

يُعدّ تناول الطعام العضوي ضمن النظام الغذائي اليومي غالباً آمناً؛ إذ إنّه لا توجد أسبابٌ تستدعي تسبُّبه بمشاكل تهدد السلامة، كما يُعدّ تناوله من قِبَل المرأة الحامل والمُرضع غالباً آمناً أيضاً.[١٥]

يتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة لشراء الغذاء العضوي، اعتقادًا بأنه صحي أكثر وآمن وذو طعم أفضل، وفي هذا المقال سنتحدث عن مزايا وعيوب وكيفية شراء هذه النوعية من الأغذية.

التحكم بالحشائش بشكل طبيعي من خلال تناوب المحاصيل، وإزالة الأعشاب الضارة يدويًا.

إذا اتبعت نظامًا يعتم بالكامل على الأغذية العضوية أو اخترت أن تجمع بين الأغذية التقليدية والعضوية، فإليكَ هذه النصائح:

تُعَدُّ الملصقات الموجودة على الأطعمة، التي تحمل عبارات مثل "طبيعية" أو "خالية من الهرمونات" أو "خالية من المبيدات الحشرية"، مضلِّلةً في أحيانٍ كثيرة، إذ إنَّ هذه العبارات لا تعني بالضرورة أنَّ الأطعمة عضوية، فمصطلح "عضوي" يُشير إلى كيفية معالجة الطعام ونوعه، بينما لا توجد دلالة رسمية أو شاملة لكلمة "طبيعي" على ملصقات الأطعمة، وغالباً ما تُستخدم هذه الكلمة لوصف المنتجات الغذائية التي تخلو من المواد الحافظة الصناعية، والمحليات الصناعية، والإضافات الغذائية الأخرى مثل الألوان أو المنكهات، وتُستخدم لوصف اللحوم التي مصدرها الماشية ولم تتلقَّ هرمونات نمو أو مضادات حيوية، والمنتجات الزراعية التي لم تُزرع باستخدام المحسِّنات الصناعية أو المبيدات الحشرية.

اشترِ الفاكهة والخضراوات خلال مواسمها قدر الإمكان. للحصول على أفضل المنتجات الزراعية الطازجة، اسأل بائع البقالة عن فاكهة وخضراوات الموسم. أو اشترِ الطعام من سوق المزارعين المحليين.

تتكون الأطعمة العضوية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الفرد من الفيتامينات والأملاح وغيرها من العناصر المفيدة للجسم.

الأغذية العضوية هي الأغذية التي تُنتَج أو تنمَّى دون استخدام أي نوع من المبيدات الحشرية أو الأسمدة الكيميائية، وتُصنَّف اللحوم على أنَّها لحوم عضوية إذا كانت تأتي من حيوانات لا تُعطى أي نوع من المضادات الحيوية أو الهرمونات، وما يميِّز الغذاء العضوي هو أنَّه طازج وخالٍ من المواد الحافظة، فهذا يجعله أكثر صحة وسلامة للجسم.

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا لإصدار الشهادات العضوية، وهذا يعني أنَّ أيَّ مزارعٍ أو منتجٍ للأغذية يبيع الأغذية العضوية يجب أن يفي بالمعايير المطلوبة للطعام العضوي، فعند شراء الطعام من المهمِّ البحث عن ختم العضوية لوزارة الزراعة الأمريكية، كذلك يمكن التقصي عن هذه العبارات على ملصقات الطعام، حتى يتمُّ تحديد الأغذية العضوية فعلًا:[١]

اضغط هنا الكيميائية الضارة التي قد تكون موجودة في الأطعمة غير العضوية.

Report this wiki page